أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الأحد، 25 مايو 2014

خبر خطير عن vlc


قد لايخلتف إثنان ان برنامج VLC من افضل برامج تشغيل ملفات الڤيديو وكذلك الملفات الصوتية على الويندوز ، لكن ما لايعرفه الكثير منكم ان العديد من الشركات المصنعة للحواسيب تفقد الضمانة على اي حاسوب يستعمل برنامج VLC . 
إحذر إستعمال برنامج VLC فهو قد يدمر مكبرات الصوت في حاسوبك


فكما يعلم الجميع فإن برنامج  VLC يتوفر على خاصية ''جميلة'' وهي إمكانية رفع حجم الصوت 200% إلى 400% عن مستوى حجم الصوت العادي  !  هذه الميزة التي قد تتسبب كذلك في تعطيل مكبرات الصوت الصغيرة المتواجدة في حاسوبك المحمول ، كون ان هذه الاخيرة لاتعمل إلا على  4ohms اي انها لايمكن ان تستحمل اكثر من حجم صوت في اقصى حالاته %100  هكذا فعند إستعمال البرنامج ورفع الصوت إلى أحجام اكثر من تلك التي يمكن للمكبر إستحمالها سيتلف ، بل وقد تتلف كذلك بطاقة الصوت .
لهذا فبعض الشركات مثل HP و Dell حذروا من إستعمال هذا البرنامج بل وكذلك إستعمال البرنامج الشهير KM player والذي كذلك يتوفر على نفس الخاصية ! غير ذلك فعلى سبيل المثال اطلقت شركة dell تحديث لحواسيبها يهم قطعة bios لمنع ثأثير برنامج VLC player  على نظامها الصوتي  .

لهذا عزيزي القارئ إنتبه عند إستخدام برنامج Kmplayer  او VLC player  من ان ترفع حجم الصوت إلى اكثر مما هو مسموح به (100%) فهذا الامر يعرض المكبرات الصوتية وكذلك البطاقة إلا خطر شديد ! بل وإذا كان حاسوبك لازال جديدا فاعلم ان بمجرد تتبيث وإستخدام هذا البرنامج فهو يفقد الضمانة التي تمنحها لك الشركة . 

شاركها مع أصدقائك !

0 التعليقات :

إرسال تعليق

إغلاق